رابط التحقق من الرقم التسلسلي IMEI

رابط التحقق من الرقم التسلسلي IMEI

يمكنك التعرف على رابط التحقق من الرقم التسلسلي IMEI بأكثر من طريقة، إما أن تقوم بالدخول إلى إعدادات الهاتف او أن تقوم بالتعرف على الرقم عن طريق إيجاده على علية الجوال، كما تستطيع أن تقوم بالتوجه الى فريق الدعم الخاص بشركة الاتصالات وسوف يفيدك بالرقم، ولكن على الأرجح التوجه إلى الإعدادات للحصول على الرقم التسلسلي يكون أفضل بكثير، وسوف نقوم بشرح كل ذلك عبر موقعنا.

ما هو رقم الايمي  IMEI

رقم الايمي هو بمثابة إثبات الهوية الدولية الخاصة بالجوالات المنتقلة، وهو مكون من حوالي 15 رقم للجهاز الواحد أي أن رقم الايمي عبارة عن رقم تسلسلي من 15 رقم لاثبات الهويه الخاصه بالجوال بأنه جهاز قانوني، أو من الممكن أن نطلق عليه أنه رقم فريد للاجهزة، وهو هام جدا لأنه يجعلك تقوم بتفقد الجوال الخاص بك في حاله السرقه أو ما شابه ذلك، ومن الجدير بالذكر أن رقم الايمي يلعب دوراً حاسما في تفعيل الحساب وتسجيله، فضلا عن أنه يعمل على تتبع الأجهزة المسروقة، وعندما تقوم بشراء هاتف جديد فإنك سوف تقوم بالاطلاع على رقم الايمي ما إن كان هذا الهاتف مسروق أو شرعي بمعنى قانوني.

رابط التحقق من الرقم التسلسلي IMEI عن طريق الاعدادات

سوف نقوم بالتعرف على رابط التحقق من الرقم التسلسلي IMEI من خلال إعدادات الهاتف، لتكون التفاصيل كما يلى:

  • توجه إلى الإعدادات التي تتواجد على جوالك، واضغط على خيار عام ثم خيار حول.
  • مرر لأسفل للعثور على الرقم التسلسلي الخاص بالايمي.
  • ومن هنا سوف يظهر امامك مجموعة من المعلومات والتى تكون بالترتيب كالتالي، الاسم، الاصدار، الطراز، رقم النموذج، واخيرا الرقم التسلسلي.

العثور على رقم الايمي IMEI من خلال كود #06#*

يمكنك التحقق أو العثور على الرقم التسلسلي الخاص بالانمي من خلال التوجه الى اعدادات الجوال الخاصة بك كما أوضحنا لك في الفقرة السابقة، ولكنك تستطيع ان تقوم بالعثور على الرقم ايضا ولكن من خلال إدراج كود بسيط ومن خلاله سوف تحصل على رقم الانمي بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بكتابة الكود التالي، #06#* وبمجرد أن تقوم بكتابة هذا الكود سوف يظهر لك رقم الإيمي بكل سهولة.

العثور على رقم الايمي IMEI عبر علية الجوال

بعد التعرف على رابط التحقق من الرقم التسلسلي للايمي عن طريق اعدادات الجوال، وعن طريق الكود المذكور أعلاه، فإنك تستطيع أن تقوم بالعثور على رقم الايمي ايضا من خلال العلبه الخاصه بالهاتف وهذا إذا كنت محتفظ بها، حيث يتم طباعة أو ملصق رقم الايمي على علبة الجوال بشكل تسلسلي، حيث تستطيع أن تقوم بتفقد العلبة الآن وسوف ترى رقم الايمي.

 

هكذا نكون قد وصلنا للختام، حيث حرصنا على تقديم رابط التحقق من الرقم التسلسلي IMEI باكثر من طريقه حتى يكون لديك الخيارات التي تسهل عليك الحصول على الرقم ومعرفته لأهميته في الأمان لك ولجوالك.

285 مشاهدة